https://www.albetaqa.site/images/ftawa/lagnada2ema.png https://www.albetaqa.site/images/ftawa/bnbaz.png https://www.albetaqa.site/images/ftawa/bnothaymen.png

https://www.albetaqa.site/images/pages/00.jpg https://albetaqa.site/images/pages/11.jpg https://albetaqa.site/images/pages/03.jpg https://albetaqa.site/images/pages/02.jpg https://albetaqa.site/images/pages/04.jpg https://albetaqa.site/images/pages/08.jpg https://albetaqa.site/images/pages/09-.jpg https://albetaqa.site/images/pages/10.jpg

 https://www.albetaqa.site/images/ads/top05-290-60.gif https://www.albetaqa.site/images/ads/top15-290-60.gif

هل الإقامة واجبة عند كل صلاة ؟

لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي اضغط هنا

هل الإقامة واجبة عند كل صلاة ؟
تنزيل الصورة :

جودة الطباعة - ألوانجودة الطباعة - أسودملف نصّي

هل الإقامة واجبة عند كل صلاة ؟
الإقامة والأذان فرضا كفاية، يجب على المصلين أن يقوم واحد منهم يؤذن، ويقيم، ولو صلوا بلا أذان ولا إقامة صحت الصلاة مع الإثم.
الواجب أن يؤذنوا ويقيموا لكن لو صلوا بدون أذان ولا إقامة ، أو بدون إقامة، أذنوا ولم يقيموا صحت الصلاة لكن مع الإثم؛ لأن الرسول – صلى الله عليه وسلم – كان يؤذن، أمر بلال أن يؤذن ، وغيره من المؤذنين ويقيم.
وقد استقرت الشريعة على أنه لابد من أذان وإقامة، في الصلوات الخمس خاصة ، أما العيد ليس له أذان ولا إقامة، وهكذا صلاة الاستسقاء ليس لها أذان ولا إقامة، لكن هذا في الصلوات الخمس، إذا دخل الوقت وجب الأذان في البلد وعلى المسافرين، ثم عند الدخول في الصلاة يقيم، الإقامة المعروفة.
وهذا كله فرض كفاية، إذا قام به واحد منهم من أهل البلد أو من الجماعة في السفر سقط عن الباقين، لكن لو تركوا ولم يفعلوا أثموا كلهم، والصلاة صحيحة.
الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز

بالضغط على هذا الزر .. سيتم نسخ النص إلى الحافظة .. حيث يمكنك مشاركته من خلال استعمال الأمر ـ " لصق " ـ
شارك :

error-img taf-img