https://www.albetaqa.site/images/ftawa/lagnada2ema.png https://www.albetaqa.site/images/ftawa/bnbaz.png https://www.albetaqa.site/images/ftawa/bnothaymen.png

https://www.albetaqa.site/images/pages/00.jpg https://albetaqa.site/images/pages/11.jpg https://albetaqa.site/images/pages/03.jpg https://albetaqa.site/images/pages/02.jpg https://albetaqa.site/images/pages/04.jpg https://albetaqa.site/images/pages/08.jpg https://albetaqa.site/images/pages/09.jpg https://albetaqa.site/images/pages/10.jpg

 https://www.albetaqa.site/images/ads/top02-290-60.gif https://www.albetaqa.site/images/ads/top15-290-60.gif

الفرق بين (المزمل) و (المدثر)

لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي اضغط هنا

الفرق بين (المزمل) و (المدثر)
تنزيل الصورة :

جودة الطباعة - ألوانجودة الطباعة - أسودملف نصّي

الفرق بين (المزمل) و (المدثر)
ذكر العلماء أن العرب إذا ذكرت المنادى بوصف هيئته، من لبسة أو جلسة أو ضجعة؛ كان المقصود في الغالب: التلطف به، والتحبب إليه .
ومن هنا وقع نداء النبي صلى الله عليه وسلم بقوله تعالى: ( ياأيها المزمل ) المزمل/1، وقوله تعالى : ( يا أيها المدثر ) المدثر/1 .
ومآل المعنى في ( المزمل ) و (المدثر ) واحد ، وإن كان بينهما اختلاف في أصل الاشتقاق .
وأصل المزمل، كما قال ابن عاشور : ” والمزمل: اسم فاعل، من: تزمل، إذا تلفف بثوبه كالمقرور، أو مريد النوم، وهو مثل التدثر في مآل المعنى، وإن كان بينهما اختلاف في أصل الاشتقاق؛ فالتزمل: مشتق من معنى التلفف، والتدثر مشتق من معنى اتخاذ الدثار للتدفؤ “، انتهى
الإسلام سؤال وجواب

بالضغط على هذا الزر .. سيتم نسخ النص إلى الحافظة .. حيث يمكنك مشاركته من خلال استعمال الأمر ـ " لصق " ـ
شارك :

error-img taf-img